السعودية تخطط لاستثمار 10 مليارات دولار في روسيا

السعودية تخطط لاستثمار 10 مليارات دولار في روسيا

[:ar]saudi-arabia-russia

تنوي المملكة العربية السعودية استثمار 10 مليارات دولار بمشاريع في روسيا في إطار شراكة ما بين صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وصندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي.

ووفقا لرئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميترييف، سيتم استثمار كامل المبلغ في غضون السنوات الأربع أو الخمس المقبلة، وأن المجالات ذات الأولوية التي سيتم الاستثمار فيها هي البنية التحتية، والزراعة، والطب، والخدمات اللوجستية، وتجارة التجزئة، والعقارات.

وأضاف دميترييف أن سبعة مشاريع قد تلقت الموافقات المبدئية، وقبل نهاية العام الحالي قد يتم عقد حوالي 10 صفقات في إطار الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي أو ما يعرف بـ (Public Investment Fund).

وأشار رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي إلى أن هذه الاستثمارات السعودية تعتبر أكبر استثمارات أجنبية في تاريخ الصندوق الروسي، متجاوزة استثمارات سابقة لصندوق الإمارات العربية المتحدة السيادي بقيمة 7 مليارات دولار.

ومن المحتمل الاستثمار في اقتصادات بلدان ثالثة في إطار الشراكة بين صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وصندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي أبرم شراكة مع صناديق سيادية أخرى من المملكة العربية السعودية كالهيئة العامة للاستثمار “ساجيا”، للاشتراك في مشاريع استثمارية في روسيا.

وفقا لدميترييف فإن لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي جرى في يونيو/حزيران الماضي في سان بطرسبرغ لعب دورا هاما في قرار إنشاء صندوق استثمار مشترك مع السعودية.

المصدر: انترفاكس[:]

Contact

أسمك الكريم (مطلوب)

بريدك الإلكتروني (مطلوب)

العنوان

رسالتك

Login