دبي الأولى إقليمياً والـ 16 عالمياً في مؤشر مراكز المال

دبي الأولى إقليمياً والـ 16 عالمياً في مؤشر مراكز المال

تقدمت دبي 7 درجات في آخر تحديث لمؤشر مراكز المال العالمية 2015، الذي أصدرته مجموعة » زيد/ين« العالمية لشهر سبتمبر، من مركزها السابق 23، وارتفاع مجموع نقاط تصنيفها من 688 درجة إلى 704 درجات، محققة مكاسب قوية، متخطية مونتريال،، وفانكوفر، ولوكسمبورغ، وملبورن. وجاءت في المركز 12 عالميا في مؤشر البنية التحتية. فيما حلت أبو ظبي في المركز 28 عالميا.

وتصدرت دبي مراكز المال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، فيما جاءت الدوحة في المركز الثاني، وأبو ظبي في المركز الثالث، والبحرين في المركز 6، والرياض في المركز 7.

وجاءت دبي في المركز العاشر في قائمة المراكز التي ستحظى بأهمية قصوى خلال السنوات القليلة القادمة من بين 15 مركزا. وحلت في المركز الثاني في قائمة المراكز الأكثر رسوخا، بعد بكين، متخطية لوكسمبورغ، فيما أدرجت في شريحة المراكز الأكثر ديناميكية، إلى جانب جنيف، ولوكسمبورغ، وسيدني، فانكوفر.

وحلت في المركز 12 في مؤشر المناخ الاقتصادي، في قائمة ضمت لندن، ونيو يورك، وهونغ كونغ. وقال التقرير، إن مراكز المال الأولى في العالم هي مدن أحسن تطوراً، ورفعة، وعالمية عن جدارة. فيما جاءت أبو ظبي في قائمة المراكز التخصصية العابرة للحدود.

Contact

    أسمك الكريم (مطلوب)

    بريدك الإلكتروني (مطلوب)

    العنوان

    رسالتك

    Login