«نسما للطيران» تتسلم رخصة التشغيل الإثنين .. وتنطلق بـ 6 طائرات

«نسما للطيران» تتسلم رخصة التشغيل الإثنين .. وتنطلق بـ 6 طائرات

كشفت لـ “الاقتصادية”، مصادر مسؤولة، عن تسليم الهيئة العامة للطيران المدني، الناقل الوطني الجديد “نسما للطيران”، رخصة التشغيل الإثنين المقبل. 

وأكد لـ “الاقتصادية”، فيصل التركي الرئيس التنفيذي لشركة نسما للطيران الحاصلة على رخصة الناقل الوطني الجديدة، أن التشغيل الفعلي للرحلات قد يبدأ أواخر أغسطس المقبل. 

وقال إن شركة نسما للطيران، ستسير رحلاتها من خلال 6 طائرات قبل نهاية العام الجاري، تشمل طائرتين أيرباص 320، تنطلق برحلاتها من حائل إلى المدن الرئيسية الرياض، جدة، والدمام، إضافة إلى 4 طائرات من طراز ATR 72-600، تسير رحلاتها للمطارات الصغيرة.

وبين أن شركة نسما للطيران، تستهدف مضاعفة الرحلات اليومية من حائل إلى جدة 100 في المائة، من خلال تسيير نحو 60 رحلة شهريا، إضافة إلى نحو 60 رحلة حاليا قبل تشغيل نسما للطيران، كذلك تستهدف نحو 60 رحلة شهرياً من حائل للرياض، ونحو 30 رحلة شهريا من حائل لمطار الدمام، وجميعها بطائرات أيرباص 320.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة نسما للطيران إلى أن الشركة حصلت على أسرع رخصة تمنح من الهيئة العامة للطيران المدني، لمشغل وطني، بالنظر إلى تاريخ إعلان الحصول على الرخصة وتسلمها، بما يعكس دعم الهيئة العامة للطيران المدني للقطاع الخاص، والتطور وسرعة الإنجاز وإنهاء الإجراءات، في الهيئة العامة للطيران المدني. 

وكانت شركة نسما قد وقعت اتفاقية مع شركة ATR تقوم من خلالها الأخيرة بتوفير دعم فني شامل للطائرات الخاصة بشركة نسما، ويشمل الاتفاق الحصول على قطع الغيار الأصلية للطائرات وتوفيرها في الوقت المناسب، والصيانة والإصلاح، إلى جانب التسليم المباشر لهذه المعدات في مقر العميل من خلال خدمة مصممة لذلك.

Contact

أسمك الكريم (مطلوب)

بريدك الإلكتروني (مطلوب)

العنوان

رسالتك

Login