يلين تتوقع ان يرفع البنك المركزي الامريكي اسعار الفائدة هذا العام

يلين تتوقع ان يرفع البنك المركزي الامريكي اسعار الفائدة هذا العام

قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي اليوم الخميس انها تتوقع ان يبدأ البنك المركزي الامريكي رفع اسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام إذا استمر التضخم مستقرا وبقي الاقتصاد الامريكي قويا بما يكفي لدعم التوظيف.

جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي تعقد مؤتمرا صحفيا في واشنطن يوم 17 سبتمبر ايلول 2015. تصوير. جوناثان إرنست - رويترز

جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي تعقد مؤتمرا صحفيا في واشنطن يوم 17 سبتمبر ايلول 2015. تصوير. جوناثان إرنست – رويترز

ومتحدثة بعد اسبوع من تأجيل مجلس الاحتياطي زيادة للفائدة طال انتظارها قالت يلين انها وصانعي السياسة الاخرين بمجلس الاحتياطي لا يتوقعون ان يكون للتطورات الاقتصادية العالمية الاخيرة والاضطرابات في الاسواق المالية تأثير كبير على سياسة المركزي الامريكي.

وقالت ان الجانب الاكبر من ضعف الضغوط التضخمية مؤخرا يرجع الي عوامل خاصة ومؤقتة على الارجح مثل قوة الدولار وضعف اسعار النفط وهو ما يسمح للتضخم في الولايات المتحدة بان يرتفع الي مستوى 2 بالمئة المستهدف على مدى الاعوام القليلة القادمة.

واضافت انها ولجنة السوق المفتوحة الاتحادية صانعة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي تتوقعان ان يكون اكبر اقتصاد في العالم قويا بما يكفي لتحقيق المستويات القصوى للتوظيف والحفاظ على توقعات التضخم مستقرة.

واضافت يلين في تعليقات ادلت بها في جامعة ماساتشوستس  “معظم المشاركين في لجنة السوق الحرة الاتحادية بمن فيهم أنا يتوقعون حاليا ان تحقيق هذه الشروط سيتضمن على الارجح زيادة مبدئية في سعر فائدة الاموال الاتحادية في وقت لاحق هذا العام على ان تعقبه بعد ذلك زيادات بوتيرة تدريجية.”

واضافت ان آفاق الاقتصاد الامريكي “تبدو متينة بشكل عام.”

 

المصدر – رويتر

Contact

أسمك الكريم (مطلوب)

بريدك الإلكتروني (مطلوب)

العنوان

رسالتك

Login