185.9 ألف رحلة داخلية ودولية غادرت وهبطت بمطار الرياض في 2015

185.9 ألف رحلة داخلية ودولية غادرت وهبطت بمطار الرياض في 2015

أظهرت البيانات الإحصائية الأولية لمطار الملك خالد الدولي لعام ٢٠١٥م نسبة نمو كبيرة في إجمالي عدد ركاب الرحلات الداخلية والدولية بلغت حوالي (٦,٨٪‏) مقارنة بالعام السابق ٢٠١٤م؛ وكذلك نسبة نمو في إجمالي عدد الرحلات الداخلية والدولية عام ٢٠١٥م بلغت (٤,٨٪‏) مقارنة بالعام السابق ٢٠١٤م،وبلغ عدد ركاب الرحلات الداخلية والدولية في مرحلتي القدوم والمغادرة لعام ٢٠١٥م حوالي (٢٢,٣) مليون راكب مقارنة بحوالي (٢٠,٩) مليون عام ٢٠١٤م؛ وبلغ عدد الرحلات الداخلية والدولية القادمة والمغادرة عام ٢٠١٥م حوالي (١٨٥,٩) ألف رحلة مقارنة بحوالي (١٧٧,٤) ألف رحلة عام ٢٠١٤م. ووصل عدد ركاب الرحلات الداخلية في مرحلتي القدوم والمغادرة حوالي (١١,٧) مليون راكب خلال عام ٢٠١٥م مقارنة بنحو (١٠,٩) ملايين راكب عام ٢٠١٤م؛ كما تجاوز كذلك عدد الركاب القادمين والمغادرين على الرحلات الدولية (١٠,٦) ملايين راكب خلال عام ٢٠١٥م مقارنة بحوالي (١٠) ملايين راكب عام ٢٠١٤م.

وبلغ معدل الركاب اليومي في المطار لجميع الرحلات عام ٢٠١٥م حوالي (٦١) ألف راكب يومياً مقارنة بنحو (٥٧) ألف راكب يومياً في عام ٢٠١٤م، وبزيادة (٤) آلاف راكب يومياً؛ وارتفع معدل الرحلات اليومية إلى (٥٠٩) رحلات في عام ٢٠١٥م بزيادة قدرها (٢٣) رحلة يومياً عن معدل عدد الرحلات اليومية لعام ٢٠١٤م. ويتوقع مطار الملك خالد الدولي تواصل النمو في عام ٢٠١٦م حول نفس معدله تقريباً في عام ٢٠١٥م؛ حيث تم تقدير نسبة النمو في إجمالي عدد الركاب والرحلات (الداخلي والدولي) في عام ٢٠١٦م بحوالي (٦,٩٪) للركاب، وبنسبة تقدر بحوالي (٥٪‏) للرحلات.

من جهة ثانية دشَّن المطار الجمعة الماضية رقم الاتصال الموحد (2016-92000) ضمن سلسلة الخدمات الجديدة التي يقدمها المطار تسهيلاً على المستفيدين من خدمات المطار.

ويعمل الرقم على مدار الساعة، ويقدم العديد من الخدمات التي تهم المسافرين بالدرجة الأولى، كالاستفسار عن الرحلات، وتلقي الملاحظات والمقترحات المختلفة التي ترد للمطار.

January 4, 2016 / اقتصاد, سياحة / Tags:

Contact

أسمك الكريم (مطلوب)

بريدك الإلكتروني (مطلوب)

العنوان

رسالتك

Login